البدء بتصوير فيلم " المصير الملعون " للمخرجة ميرفت يوحنا


تستعد المخرجة اللبنانية " ميرفت يوحنا " حاليا لبدء تصوير فيلمها السينمائي الجديد "المصير الملعون " الذي تدور أحداثه في لبنان والعراق  حول قصة حب تجمع شاب وفتاة من أديان مختلفة ..
وقالت المخرجة  لوكالة الأنباء لبنانية " NNA"  إن فكرة الفيلم والسيناريو كتبها الصحفي العراقي " أثير رحيم " وشاركته  هيلدا الشماس كتابة الحوار ، بينما يشارك في البطولة عدد من الممثلين العرب بينهم من لبنان "هايدي جرجيس  ولانا فرج ، وطوني الاسمر  و ميشيل صموائيل  و ماغي الشماس "  ومن العراق  : تمارا الطائي  و اميرة الجزائري  و محمد النجار  وفاطمة الوائلي " .
وتدور الأحداث حول شاب عراقي مسلم  يزور لبنان و يغرم بفتاة لبنانية  مسيحية   لتبدأ بعدها  سلسله تحديات وعقبات تحول بنهم وبين أحلامهم ،  لينتهي بهم المطاف أجساد هالكة  في شمال العراق  .
وقال الناقد السينمائي اللبناني سليم ايليا  " في هذه الفترة يصعب الحديث عن فيلم " المصير الملعون " كون الفيلم في مرحلة العمل لكن اكثر ما يقلقني هو ان اغلب أفلام " ميرفت يوحنا " مثيرة للجدل  وممنوعة من العرض مثل فيلم " عاهرات الجنة " " ونساء للمتعة " و " صبايا وعمائم " ، وأخشى أن يفسر فيلم " المصير الملعون " بصورة خطاءة  كون الفيلم يناقش قضايا طائفية وهذا الأمر أثقل الشعبين اللبناني والعراقي بالجراح على حد سواء .
هذا ويذكر ان الفيلم سيصور على مرحلتين ، الأولى في مدينة بعلبك  اللبنانية  والثانية في مدينة السليمانية العراقية . 

مواضيع ذات صلة

 
Design by Free Wordpress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Templates