نقد فيلم Death Race 2 برقول رائع وقصّة آسرة...


 
عام 2008، أدهش فيلم “Death Race” المشاهدين بمشاهد السباقات الرائعة والمحفّزة للأدرينالين. وفي العام 2011، بدلاً من المغامرة بإنتاج فيلم سينما ذات ميزانية عالية كتتمّة للفيلم السابق، قرّر المخرج Paul W.S. Anderson الذي أخرج فيلم “Death Race”، أن يلجأ الى برقول محدود الميزانية، ليصدر مباشرةً على DVD و Blu-Ray. قد يطنّ البعض انّ قراراً كهذا سيدمّر تجربة مشاهدة فيلم “Death Race 2”. ولكن، كوني شاهدت هذا الفيلم، يمكنني أن أؤكّد لكم انّ “Death Race 2” يتخطّى أي إصدار آخر، صدر مباشرةً على شكل فيديو، وانكّم ستستمتعون به من البداية حتى النهاية.
من ناحية القصّة، يشكّل هذا الفيلم برقولاً لفيلم “Death Race” ويسرد قصّة شخصيّة مشهورة تموت في بداية “Death Race” ، ألا وهي Carl Lukas المشوّه والمقنّع والملقّب بFrankenstein. Carl Lukas هو سائق فارّ من السجن، يتمّ إلقاء القبض عليه خلال عمليّة سرقة مصرف غير ناجحة، ويتمّ نقله الى Terminal Island. وما سيدهش المشاهدين هنا، القصّة الرائعة وابتكار "سباق الموت" هذا. ولكن قبل سباق الموت، تشهد Terminal Island مباراة الموت حيث يتمّ وضع محكومين ضد بعضهما ليتقاتلا حتى الموت أو الاستسلام.
ومن أجل تخطّي مشكلة الميزانية المحدودة، أحسن المخرج Roel Reiné في خلقه لهذه القصّة الآسرة واستخدامه المؤثرات الخاصة اواقعيّة ولقطات slow-motion رائعة، خصوصاً في مشاهد اصطدام السيارات. وعلى الرغم من انّ السباق يجري في الجزء الأخير من الفيلم، إنّ مشاهد مباراة الموت المليئة بالحركة مليئة أيضاً باللحظات الرائعة.
لم يشارك في هذا الفيلم الّا ممثلين من فيلم 2008 إلّا انّ الطاقم الجديد رائع ونجح في إبراز محكومين جدد، لتحبّهم أو تكرههم. فقد أدّى الممثل Luke Goss (Blade II، Hellboy II: The Golden Army و Tekken) دور Carl Lukas وكان أداؤه مميّزاً. وتضمّن الفيلم ممثلين مثل Danny Trejo (Desperado، سلسلة From Dusk Till Dawn، Anaconda، Con Air، The Replacement Killers وسلسلة Spy Kids) الذي أدّى دور Goldberg وهو أحد أصدقاء Lukas، بالإضافة الى الممثّل Ving Rhames (Jacob’s Ladder و Pulp Fiction وسلسلة Mission Impossible و Con Air و Entrapment و The Tournament) في دور Weyland الذي يترأس Weyland International. ومن الممثلين في الفيلم أيضاً Sean Bean (Patriot Games، 007 GoldeEye، Ronin، سلسلة The Lord of the Rings، National Treasure، Troy، The Island و Silent Hill) الذي أدّى دور رئيس الجريمة، والممثل Tanit Phoenix (Lord of War، Gallowwalker و Lost Boys: The Thirst) في دور ملّاح Lukas. تميّز كل الممثلين بأدائهم الرائع.
أما مشاهد الحركة، فهي مصوّرة بشكلٍ رائع وتمّ اختيار الموسيقى التصويرية المناسبة لكلّ مشهد.
بالإجمال، قد لا يكون فيلم “Death Race 2” التتمّة ذات الميزانية الكبيرة التي كنّا ننتظرها، ولكنه فيلم رائع يتميّز بقصّة آسرة ومشاهد slow-motion خاطفة للأنفاس وطاقم ممثلين موهوبين. أنا أنصحكم بمشاهدة هذا الفيلم من دون الحكم على ميزانيته المحدودة.

مواضيع ذات صلة

 
Design by Free Wordpress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Templates