الفيلم الممنوع " عاهرات الجنة " في ضيافة نادي السينما


تستعد  مكتبة الاهرام لعرض  فيلم "عاهرات الجنة " للمخرجة " ميرفت يوحنا ، ضمن فعاليات نادى السينما ، وذلك يوم الأربعاء القادم فى الساعة السادسة والنصف بمقر المكتبة بشارع أحمد شوقى بالإسكندرية.الجدير بالذكر أن الفيلم يتناول حياة فتاة لبنانية تدفعها الحاجة الى المال للعمل في ملاهي ليلة لتسلك بعدها طرق الرذيلة باحتنا عن الفضيلة .
وفي هذا الصدد تحدثت " ميرفت يوحنا " مخرجة الفيلم قائلة : انا سعيدة لهذه المبادرة فهي المرة الأولى للفيلم يعرض في بلد عربي  ، فقد عرض في فرنسا  وتركيا  وبريطانيا خلال الاشهر القليلة  الماضية الا انني واجهت صعوبة في عرض الفيلم في اغلب البلدان العربي .
هذا وقد منعة السلطة الرقابية في لبنان فيلم " عاهرات الجنة " من العرض في وسائل الاعلام المحلية او المشاركة في المهرجانات السينمائية المحلية .
في هذا الشأن تحدثنا " ميرفت يوحنا " قائلة : على الرغم من صدور قرار بمنع عرض فيلم " عاهرات الجنة " في لبنان ألا أنني لن أوفر جهد  في سعيي لعرض هذا الفيلم في دول الوطن العربي  .
وعن سبب منع عرض الفيلم قالت :  الفيلم يناقش حياة فتاة تعمل في ملهى ليلي و تلتقي بالعديد من فتيات الهوى ليواصلوا معا الطريق الرذيلة ، اعتقد البعض انني تعاطفت في الفيلم مع شخصية العاهرة او الراقصة واعتبرتها نتيجة لاهمال الحكومة او السلطة التشريعية .

الفيلم بطولة هايدي ميخائيل . امل ابراهيم ، هيفا محمد ،  جوزف عطية .  بشار الاشقر . 

مواضيع ذات صلة

 
Design by Free Wordpress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Templates