بيروت تفتتح مهرجانها السينمائي الدولي الحادي عشر


شهدت العاصمة اللبنانية بيروت مساء الأربعاء افتتاح "مهرجان بيروت السينمائي الدولي" في دورته الـ 11 بمشاركة 67 فيلما لمخرجين من 29 دولة عربية واجنبية. وافتتح المهرجان على مسرح "كركلا" بعرض فيلم "شجرة الحياة" للمخرج الاميركي تيرينيس.
وقالت "ميرفت يوحنا "  احد منظمي المهرجان  إن المهرجان هذا العام يمتاز بعرضه 22 فيلما اجنبيا تعرض للمرة الاولى في الشرق الاوسط وهي من الافلام التي شاركت في المهرجانات العالمية كمهرجان كان ومهرجان البندقية.
وأضافت "سيتم خلال المهرجان عرض فيلمين لبنانيين في فئة الأفلام الوثائقية كما سيشهد عرض مجموعة كبيرة من الافلام لـ 14 مخرجا لبنانيا شابا".
واشارت  الى ان الافلام الـ 67 تتوزع على سبع فئات ثلاث منها مسابقات هي فئة الأفلام الشرق اوسطية الروائية (سبعة افلام) والافلام الشرق اوسطية القصيرة (16 فيلما) والافلام الشرق اوسطية الوثائقية (ثمانية افلام).
اما الفئات الاربع الاخرى فهي "البانوراما الدولية" و"ركن الافلام القصيرة" و"افلام المطبخ" و"افلام الأطفال".
وتم استحداث فئة جديدة بالمهرجان هذا العام تحت عنوان "افلام المطبخ" لتوعية الجمهور بنوعية الأطعمة التي يتناولونها والخضروات غير الطبيعية التي تملأ الأسواق.
وتشارك في المهرجان افلام من عدد من الدول العربية الى جانب افلام من تركيا وايران ومختلف الدول الاوروبية مثل ايطاليا واسبانيا والمانيا والنمسا وفرنسا والدانمارك وغيرها فضلا عن افلام من كوريا والهند واليابان والبرازيل والولايات المتحدة.

مواضيع ذات صلة

 
Design by Free Wordpress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Templates